صور من بلادي

حول العالم

الدعوة فيس بوك

حزب الدعوة الاسلامية

قناة المسار الاولى

صحيفة المنتدى الثقافي

مواقع تهمك

احصائيات

free counters

   

الأعرجي: إغتيال الخفاجي لن يثنينا عن أداء واجبنا اتجاه الوطن

تم قراءة الموضوع 286 مرة   


15/10/2014 11:35 مساءَ

بغداد / مصطفى النعيمي

توعدت وزارة الداخلية بالثأر لاستشهاد وكيلها السابق النائب احمد الخفاجي الذي استشهد أمس الاول بانفجار سيارة ملغومة في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد فيما دانت ايران الانفجار وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى فيما أكدت كتلة بدر النيابية، أن العملية الاجرامية التي طالت الخفاجي لن تثني الكتلة من أداء واجبها الوطني . حيث توعدت وزارة الداخلية بالثأر لاستشهاد وكيلها السابق النائب احمد الخفاجي الذي استشهد أمس الأول بانفجار سيارة ملغومة في مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد. وذكر بيان للوزارة تلقت[الدعوة] نسخة منه " بقلوب يعتصرها الألم والحزن تنعى وزارة الداخلية بضباطها ومنتسبيها وموظفيها كافة شهيد الداخلية المجاهد السيد احمد الخفاجي [رحمه الله] وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية السابق , الذي طالته أيادي الغدر والكفر الجبانة بتفجير سيارة ملغومة في مدينة الكاظمية". وأضاف "لقد كان المجاهد الخفاجي رجلاً بما تحمله الكلمة من معنى، ومثالاً للشجاعة والنزاهة والالتزام العالي والخلق الرفيع وسِفره المشرف يشهد بنضال سنين طوال في مقارعة الظلم والاستبداد". وقال البيان إن "عزاء وزارة الداخلية موصول لمجلس النواب العراقي على هذا المصاب الجلل". وجاء في البيان " إذ نعزي أنفسنا بهذه الفاجعة نعاهد أبناء شعبنا الكريم بالسير على خطى الشهيد ولن ندخر جهداً بالثأر لمقتله من العصابات الإرهابية الجبانة التي اعتادت على الغدر والخيانة والخسة".

من جانبه أكد رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي، أن العملية الاجرامية التي طالت النائب عن كتلة بدر النيابية احمد الخفاجي لن تثني الكتلة عن أداء واجبها الوطني . وقال الاعرجي في بيان تلقت"الدعوة"نسخة منه " إن استهداف الخفاجي ما هو الا دليل على ان بدر لقنت الزمر التكفيرية داعش واخواتها دروساً لن تنساها خلال المعارك الأخيرة ". واضاف " إن الشهادة هي عنوان خطنا الجهادي ونحن باسم كتلة بدر النيابية نعاهد الشهيد بملاحقة الجناة المجرمين أينما كانوا ". وزاد الاعرجي " إن فقدان شخصية كشخصية الخفاجي هي فقدان لمفكر وخبير عسكري وأمني رفد الاجهزة الامنية بالكثير من الامور العسكرية والاستخباراتية التي خدمت العراق في عام 2006 ".

على صعيد تصل دانت إيران الانفجار الذي شهدته مدينة الكاظمية وراح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى بينهم النائب احمد الخفاجي. واعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم عن "مواساتها وتعازیها للحكومة والشعب ونواب البرلمان العراقي، معتبرة التصدی للارهاب ضرورة ملحة".

ونشر تنظيم داعش الارهابي بياناً أعلن فيه مسؤوليته عن التفجير الذي وقع في ساحة عبد المحسن في الكاظمية شمالي بغداد. واستشهد واصيب عشرات من العراقيين بينهم النائب احمد الخفاجي. وجاء في البيان إن منفذ التفجير الانتحاري في الكاظمية هو " أبو عائشة البدري الحسيني القرشي السامرائيّ". ويعتقد الى حد كبير ان ابو عائشة احد اقرباء زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي نسبة الى اسم وصف القبيلة.

   

المزيد من المواضيع







البحث

الكاتب هادي جلو مرعي

الكاتب علي الخياط

عدد اليوم

الكاتب حسين الذكر

الكاتب محمد نوار

الكاتب باقر الرشيد

الطقس

شاركنا برأيك

ماهو رأيك بالموقع الجديد؟






آخر تحديث و أوقات أخرى


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2013, adawaanews.net, All Rights Reserved