الصفحة الاولى السياسة سياسة دولية محليات تحقيقات الثقافية المنبر الحر دراسات مشاعل نافذة الرياضة الاخيرة اتصل بنا أعداد الجريدة (الارشيف) من نحن الصفحة الرئيسية من نحن نهج الدعوة الاسلامية نهج الائمة الصالحين منبر الدعوة الحر اتصل بنا

العدد: (909) الخميس 22 ذو الحجة 1430 هـ/10 كانون الاول 2009

نافذة

شرطيان يسرقان تحت الكاميرا

باريس/ وكالات

صورت كاميرا مراقبة عنصرين من الشرطة وهما يسرقان بطاقات هاتفية في احد متاجر باريس بعدما ادعيا انهما يقومان بعملية تفتيش على ما افاد مصدر قضائي.

وتظهر المشاهد التي صورت وعرضت على الموقع الالكترونية لإذاعة "اوروبا 1" الرجلين وهما يدخلان الى متجر الهواتف النقالة ويبرزان بطاقة الشرطة. وبعدما دخلا وراء المكتب قاما بعملية تدقيق بالهويات وسرقا بطاقات هاتفية قبل مغادرتهما المتجر. وقال مصدر مطلع على التحقيق انهما دخلا الى المتجر بحجة عملية تفتيش. ويشتبه في انهما سرقا اموالا ايضا على ما اضاف المصدر القضائي. وقد مثل العنصران امام قاضي التحقيق الذي وجه اليهما تهمة السرقة.

 

 

القهوة تحارب النوع القاتل من سرطان البروستاتا

لندن/ وكالات

قالت شبكة "بلومبرغ" إن دراسة جديدة أجرتها كلية الطب في جامعة هارفرد وشملت 50 ألف رجل خلال أكثر من 20 سنة أظهرت أن 5% من الرجال الذين يشربون أكثر من 6 أكواب قهوة في اليوم، ينخفض احتمال إصابتهم بالنوع القاتل من سرطان البروستاتا بنسبة 60% مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة. وكان خطر الإصابة أقل بـ 20% عند الرجال الذين يتناولون بين كوب واحد و3 أكواب قهوة في اليوم، و25% أقل عند الأشخاص الذين يستهلكون بين أربعة وخمسة أكواب. وتعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين القهوة وسرطان البروستاتا، وقد ركزت معدة الدراسة كاثرين ويلسون على العلاقة بين القهوة والمراحل المختلفة من المرض، على عكس الدراسات السابقة التي كانت تنظر إلى المرض بمجمله. وقالت ويلسون "لا يجب أن يبدأ الناس بتغيير استهلاكهم للقهوة بناء على هذه الدراسة"، مشيرة إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث. ولم يتأكد العلماء بعد أي من مكونات القهوة مسؤول عن هذه النتيجة، غير أنهم رجحوا ألا يكون الكافيين لأن نتائج مماثلة سجلت عند استخدام قهوة خالية من الكافيين، ولم يظهر هذا الرابط عند المرضى في بداية المرض.

 

 

لماذا تتمسك موسكو بـ”جزء” من جمجمة هتلر؟

موسكو/ وكالات

اكد جهاز الامن الفدرالي الروسي (كاي جي بي سابقا) ان جزءا من جمجمة يقال انه عائد لادولف هتلر ومحفوظ في موسكو هو اصلي في حين تؤكد دراسة امريكية الى انه يعود الى جمجمة امرأة. وقال فاسيلي خريسوفوروف مدير المحفوظات في الجهاز الذي اوردت تصريحه وكالة "انترفاكس" للانباء ان "ارشيف الجهاز يضم فك هتلر وارشيف الدولة على جزء من جمجمة هتلر. وباستثناء هاتين القطعتين اللتين عثرا عليهما في الخامس من ايار/مايو 1645 لا توجد اي اجزاء اخرى من جسم هتلر". واوضح خريستوفوروف "الباحثون لم يتوجهوا الى ارشيف جهاز الامن الفدرالي (لاجراء تحليل الدي ان ايه). وحتى لو حصلوا على "الدي ان ايه" من الاجزاء التي نملكها مع ماذا كانوا ليقارنونها؟" واضاف "هذه البقايا فريدة من نوعها ولا تقارن بشيء. الا انها الادلة الوحيدة من نوعها على وفاة هتلر لذا فان جهاز الامن الفدرالي يبقيها في ارشيفه”.

 

 

دجاجة بـ 850 دولارا

طوكيو/ وكالات

لكل من يعتزم التبذير في عيد الميلاد هذا العام في اليابان على الرغم من الركود الذي يلوح في الأفق يعرض متجر متعدد الأقسام دجاجا مشويا محشوا مقابل 84 ألف ين (847 دولارا) للدجاجة. وبدأ متجر تاكاشيمايا كو في تلقي طلبيات لاحضار 12 ديكا مسمنة من فرنسا عبر الجو بحلول ليلة عيد الميلاد محشوا بفطر الكمأة الأسود وكبد سمين ونقانق بيضاء وثمار الكستناء. وقالت متحدثة باسم تاكاشيمايا «الناس ربما يعتقدون أنها باهظة الثمن لكنها ستكون مثالية للحفل.

Copyright © 2009 - AL Dawaa newspaper | www.aldawaanews.net

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الدعوة - تصدر عن حزب الدعوة الاسلامية - تنظيم العراق